الشبيح جو بايدن يتحدث، حتى انت يا بايدن؟

نارام سرجون

قراءة التصريحات ليست مثل رؤيتها بالعين والاستماع لها.. عندما ترى المتحدث يتكلم ويتصرف بعفوية فان عينك وأذنك تقرآن حتى لغة الجسد وتحاكمان النص بلغة الجسد الذي ينطقه..

في هذا التسجيل القصير لجو بايدن نائب أوباما مايغنيك عن فهم الثورة السورية.. فاذا كنت ثورجيا معارضا.. وكنت من جماعة (الشعب يريد اسقاط النظام).. أو من جماعة الائتلاف البريء براءة الاطفال والنقي القلب.. أو كنت من جماعة الله أكبر وتؤمن بالقرضاوي والعرعور وأبو محمد الجولاني ويلهمك زهران علوش الايمان (رضي الله عنهم جميعا!) انس كل ماقرأته وماسمعته عن الثورة السورية.. واحمل كل الملفات التي رمتها عليك قاذفات الجزيرة والعربية والتنسيقيات.. وخذها الى أقرب مكب للقمامة.. واستمع لمن استمات مع رئيسه لاغاثة الشعب السوري وكان دوما صديقا للشعب السوري.. واذا كنت من أولئك الذين يسخرون من نظرية المؤامرة أو ممن يرددها بلسانه ولم تدخل قلبه.. احمل عقلك بيديك وألحقه بملفاتك.. في نفس مكب القمامة والنفايات..

استمع لجو بايدن يشرح لك كل الثورة السورية من طأ طأ (أو طق طق كما تريد) الى السلام عليكم.. ولا داعي لخوض معركة لسانية مع الشبيحة.. لأنك ستقول بأن جو بايدن هو شبيح كبير ومن عملاء النظام السوري.. مثله مثل داعش وأبي بكر البغدادي. واياك وأنت تستمع لبايدن أن تلتفت الى ظهرك مثل يوليوس قيصر وتقول وأنت تتألم: حتى أنت يا بروتوس..!

الرجل يختصر لك ويقول: ان الثورة السورية مؤامرة لاطلاق حرب سنية شيعية.. وسكبت فيها مئات الملايين من الدولارات الاسلامية.. وان ما ذهب للثورة ذهب لاسلاميين متطرفين.. بل ان اردوغان أقر بأنه جعل من أرضه مقرا للارهابيين الذين يمرون الى سورية عن سبق اصرار وترصد.. والأهم أن بايدن يقول بأنه يجب امتطاء الجمهور السني (بالتحالف السني) في المنطقة لأن الغرب لا يريد أن يظهر كعدو للمسلمين وهو يحتاج هذا القناع السني..

لذلك لا يهم اعتذار بايدن بعد هذا الخطاب من أردوغان وغيره لان الغاية من نشر كلامه بهذا التوصيف الدقيق هو ما يراد أن ينتشر لا الاعتذار.. الاعتذار الذي كلما انتشر أخذ معه هذا التصريح ليرافقه ليصل الى شريحة أكبر وليشرح أكثر لمن لم يسمع به..

ومن يستمع لبايدن يرى أن من يستحق الاعتذار هو الأسد وليس أردوغان لأن الأسد قال منذ البداية كل هذا الكلام – بالحرف – عن التدخل والدعم بالمال والسلاح لارهابيين وقتلة استجلبوا من كل أنحاء العالم.. ولو أن جو بايدن يحترم نفسه لقال في نهاية الكلمة: سامحنا ايها الأسد.. لقد كنت على حق.. وأن شعار (أيام الأسد معدودة) كان حماقة وغباء وسوء تقدير..

هذا التصريح لبايدن يريد منه بايدن غسل يديه من المعارضة السورية ومن كل جرائمها وغسل يديه ويدي اسرائيل والناتو من الجرائم التي وصلت رائحتها الى المريخ.. وترك الدم على أيدي حلفائه وثيابهم.. وأوراقهم وأجيالهم.. ثم انسلّ من الجريمة بهدوء.. ربما الى تحت الطاولة ليفاوض الأسد..

طبعا لا زلتم تذكرون ذلك الصحفي اللوذعي الذي سأل الأخضر الابراهيمي في مؤتمر جنيف عن رأيه في أن داعش من صنع النظام.. أين هو الآن بالمناسبة؟.. لأنني أتطلع الى عبقريته في سؤاله القادم الذي حتما سيكون: هل جو بايدن من صنيعة النظام السوري؟ وهل هو نصيري؟ وهل يتقاضى راتبه من الولي الفقيه؟..

وفي النهاية.. أنا اعرف أن الكثيرين من الثورجيين لن يصدقوا بايدن حتى في اعترافاته.. وسيقولون كما قالوا سابقا بأن الامريكيين يتآمرون على الثورة السورية وعلى أردوغان البطل.. كما تآمرت الصين مع روسيا في لقاء شانغهاي على عبد الرزاق طلاس وفبركت الأشرطة الاباحية التي كان بطلها مع نسائه..

وأعرف أيضا ان كل الثورجيين لن يذهبوا الى مكب القمامة لالقاء عقولهم فيها ليس لأنهم لا يريدون القاء عقولهم هناك بل لأنهم لن يجدوا في رؤوسهم شيئا ليرمى في القمامة.. ولذلك فقد ملأ كل من هب ودب رؤوسهم الفارغة بما أراد وبأقذر ما أراد.. من جهاد النكاح حتى ذبح البشر.. ومن شعارات الثورة الى الحرية الى أوهام اسقاط النظام والأيام المعدودة والمناطق العازلة.. والى أن النظام قتل الجميع ونسف شوارع دمشق وحلب وحمص.. وقتل الخلية الأمنية ووزير دفاعه.. حتى صهر الرئيس.. واغتال الشهيد البوطي.. واخترع داعش.. واليوم لا شك أنه اخترق البيت الأبيض.. وزرع عميلا اسمه جو بايدن.

ما هذا النظام الاسطوري.. حتى أنت يا بايدن؟!

11 تشرين أول 2014

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s